المدونة

المقالات

كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول

كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول
2024-03-03

كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول

مجال التداول من أبرز المجالات العمل عبر الإنترنت في هذه الأيام، ويمكن باتباع بعض الأساليب المدروسة تحقيق أرباح جيدة، لكن بالطبع الأمر ليس آمنًا بنسبة 100% ويحتاج إلى خبرةٍ من نوعٍ آخر، وهنا أعني خبرة بالمسارات القانونية وخاصة في حالة تعرضت لإحدى المنصات المحتالة. في المقال الحالي نعرض لكم أهم التفاصيل المتعلقة باسترجاع أموال التداول من شركات التداول النصابة؛ فتابعوا معنا.

أشهر طرق استعادة الأموال

يشيع بين الكثيرين أسئلة تخص إمكانية استعادة الأموال من الشركات المحتالة؛ والأمر ليس مستحيلًا وممكن لكنه يحتاج إلى مساراتٍ محددة، وبالطبع الاستعانة بذوي الخبرة؛ للوصول إلى مستحقاتك المالية مرة أخرى في أقرب وقت، ومع أقل تكلفة ممكنة. ولتصل إلى أموالك يوجد بعض المسارات الواضحة؛ وعليك أن تكون على دراية بها، حتى لا تقع ضحية لعملية احتيالٍ أخرى من جهاتٍ تستنزف وقتك وجهدك؛ وتصبح في مشكلةٍ أخرى. وأهم هذه المسارات والتي تمثل الأكثر فعالية في عمليات استرجاع أموال التداول المنهوبة، ما يلي:

المعاملات المالية ومحاولة الاسترداد

من حسن الحظ أن النظام البنكي والمالي في العالم اليوم أصبح أكثر تطورًا؛ وكل عملية مهما كان تطبيقها يمكن تتبع مسارها من قبل الجهات المختصة، وهذه ميزة رائعة في بعض حالات الاحتيال والنصب؛ لأن بعض الحالات لن تجدي معها هذه الوسيلة على الرغم من فعاليتها. وفي هذا المسار يضع المحامي أو شركة الخدمات القانونية بعض التفاصيل في عين الاعتبار، منها مثلًا تاريخ الدفعات السابقة، وطرق التحويل أو الشحن أو الاستلام. وتشكل هذه المعلومات طرف خيطٍ يعتمد عليه المحامي أو شركة استعادة الأموال من خلال مخاطبة الشركات المعنية أو الجهات البنكية وتوضيح حالة النصب بكل تفاصيلها؛ وخاصة في حالة كان المستخدم هو من شحن رصيده في المنصة بمبلغ مالي وتم الحجز عليه ويريد استعادته؛ فإن هذا المسار يساعد في إعادة الأموال إلى رصيد المستخدم مرة أخرى، لكن كما أشرنا هذه الطريقة رغم فعاليتها؛ فإنها لن تكون مجدية في بعض الحالات؛ لذلك يلجأ الكثيرون إلى المسار الثاني.

المسار القانوني في استرجاع أموال التداول

المسار القانوني وهو الخيار الأمثل وفيه يستعين المستخدم بمحامٍ متخصص في استرجاع الأموال في منصات التداول المحتالة، ويبدأ المحامي أو شركة الخدمات القانونية في دراسة الحالة المطروحة أمامهم لإيجاد أنسب الحلول والمسارات القانونية؛ ومن هنا تبدأ مرحلة استعادة الأموال، لكن هذا المسار يحتاج إلى بعض الأمور الداعمة له؛ لتتمكن من الوصول إلى مستحقاتك المالية في أسرع وقتٍ. وأهم هذه الأمور الداعمة هي البيانات التفصيلية عنك بوصفك مستخدم وعن المنصة المحتالة، ومن أمثلة هذه البيانات اسم المنصة والرابط الرسمي للموقع، وعنوان المقر إن وجد. وبالنسبة إليك يحتاج المحامي البيانات الشخصية مثل بريد التسجيل على المنصة، واسم المستخدم. وكلما كانت البيانات أكثر دقة كانت ذات أهمية مثل المحادثات والمراسلات بينك وبين المنصة أو مركز الدعم، حتى إن كانت عبر الواتساب.

ولا غنى في المسار القانوني أيضًا عن بيانات المعاملات المالية؛ لأنها من المسارات التي تسهل على الشركة في الوصول إلى المستحقات المالية المنهوبة؛ فيمكنك توفير تواريخ المعاملات المالية بشكلٍ عام، والتي تشمل تواريخ السحب، والإيداع، وشحن الرصيد، وكذلك بطاقات الدفع. كل هذه التفاصيل يوظفها المحامي أو الشركة المختصة باسترجاع الأموال في مخاطبة الجهات الرقابية في الدولة المقر للمنصة؛ ويمكن أن تكون أحد أدوات استعادة مستحقاتك المالية مرة أخرى. ومسألة الوقت تتوقف بناءً على كل حالة، لكن يجب عليك أن تتابع في كل الحالات مع المحامي وأن تبدي له الدعم والتعاون للوصول إلى مرادك في أقرب وقت.

أيهما أنسب محامٍ أم شركة خدمات قانونية؟!

ربما لا تعرف أيهما أنسب لمسألتك هل هو توكيل محامٍ متخصص في مسائل استرجاع أموال التداول، أم شركة خدمات قانونية متخصصة. الأمر يتوقف على حجم العمل الخاص بك، وإمكانياتك. ولكلٍ مميزاته الخاصة؛ فالمحامي المتخصص سيبذل قصارى جهده ولكن ربما يأخذ بعض الوقت؛ نظرًا لأن مسألة تحتاج إلى عمل جماعي أو إلى فريق من المختصين. وهنا يأتي دور الشركة؛ والتي تضم فريق من المحامين؛ والذين سيتعاونون معًا من أجل العمل على قضيتك. ولكي تصل إلى القول الفصل في هذه المسألة يمكنك عرض القضية على شركة من خلال الحصول على استشارة، وتعرف منهم جيدًا الزمن المتوقع، وطبيعة العمل؛ لتقيم بنفسك ما إذا كنت في حاجة إلى فريق أم محامٍ، وعلى أية حالة فإن التكلفة في الغالب ستكون متقاربة؛ فعليك أن ترجع كفة الخبرة وتقييمات العملاء، والوقت المحدد للوصول إلى المستحقات المالية.

كيف تحمي نفسك من الاحتيال؟

من الأمور الجيدة أنك ستجد حلًا فعّالًا إذا وقعت في مشكلة مع إحدى الشركات المحتالة؛ ويوجد العديد من الوسائل القانونية التي تدعمك كما أشرنا، ولكن كما يقال أن الوقاية خير من العلاج؛ لذلك يفضل أن تتبع بعض الأمور التي تشكل لك الحماية المطلوبة لضمان الحصول على استثمار آمن دون الوقوع في عقباتٍ ومخاطر تهدد عملك. لذلك جمعنا لك بعض الأمور التي إذا انتبهت إليها؛ ستكون في مأمن من عمليات الاحتيال:

العمل تحت متابعة مستشار قانوني

البداية مع مستشار قانوني سواء أكان محامٍ أم شركة سيحميك من الكثير من المخاطر؛ فالحصول على استشارة قانونية قبل كل خطوة في أي استثمار أدعى أن يقيك عواقب لا حصر لها. فعليك من البداية أن تختار المؤسسة القانونية التي تقدم خدمات متخصصة في مجال التداول والاستثمار عبر الإنترنت؛ وتحصل على استشارات قانونية بشكلٍ دوري. ويمكنك الاعتماد على هذه الجهات للتأكد من مصداقية المنصات؛ فبعض شركات الخدمات القانونية تقدم خدمة الكشف عن مصداقية منصات التداول. وهذا الأمر سيكون خير داعمٍ لك خاصةً إذا أردت الاستثمار بمبالغ كبيرة.

لا تضع البيض في سلة واحدة

في الاستثمار بشكلٍ عام لا يُنصح أن تركز كل أموالك في مجالٍ واحد؛ لأن ذلك من شأنه أن يصيبك بالخسارة؛ نظرًا للعديد من الأمور. ولا يشترط أن تقع مع شركة محتالة حتى تخسر مستحقاتك المالية؛ لذلك عليك أن تراعي التنويع في مصادر عملك؛ لتكون في مأمن بشكلٍ عام. فلا يجب أن تعمل على منصة واحدة بكل ما تمتلك مهما كانت ثقتك فيها؛ لتكون في الجانب الآمن.

احفظ كل المحادثات وعمليات التحويل

ما دمت بدأت في عالم التداول؛ فإن كل التفاصيل لها قيمة؛ وإن لم تبدو لك ذات قيمة؛ فإن المحامي أو شركة خدمات القانونية تستطيع أن تفعل الكثير بأقل المعلومات المتوفرة؛ لذلك عليك أن تحفظ كل المحادثات التي تدور بينك وبين ممثلي منصات التداول؛ حتى تلك المحادثات عبر المنصات الخارجية مثل الواتساب أو في بريدك الخاص. وبالطبع عليك أن تحفظ تفاصيل المعاملات المالية سواء كانت من خلال شحن الرصيد أم السحب؛ وهذه الأمور كما أشرنا في البداية من وسائل الدعم التي يستند إليها المحالي؛ للعمل على قضيتك واستعادة مستحقاتك المالية مرة أخرى؛ فلا تترك مجالًا للصدفة.

إن العمل في مجال التداول به العديد من الأمور التي يجب عليك الإلمام بها أو على الأقل بأغلبها قبل البدء؛ فالمعرفة ستكون خير داعمٍ لك في رحلتك العملية، وكما نقول دومًا فإن العمل تحت مظلة قانونية سيكون خير وسيلة لحفظ مستحقاتك المالية. كانت هذه مقالة موجزة من سلسلة المقالات التي ننشرها في مدونة شركة ضمان لنقدم لكم كل الدعم الذي تحتاجون إليه، وانتظروا منّا المزيد.

 

احدث المقالات

كيفية اختيار المحامي الأفضل لاسترجاع أموال التداول
كيفية اختيار المحامي الأفضل لاسترجاع أموال التداول

وجود محامٍ محترف سيوفر عليك الكثير في عملية استرجاع أموالك ومستحقاتك من شركات التداول المحتالة، وعلي...

كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول
كيفية استرجاع الأموال من شركات التداول

توجد أكثر من طريقة لاستعادة الأموال المنهوبة من شركات التداول المحتالة؛ وعليك أن تعرف أهم التفاصيل ا...

خطوات مهمة للتحقق من منصات التداول قبل العمل تعرف عليها الآن
خطوات مهمة للتحقق من منصات التداول قبل العمل تعرف عليها الآن

التأكد من مصداقية منصات التداول والشركات التي توفر خدمات الاستثمار والتداول سواء كان في العملات الرق...

أسباب تجعلك تعمل مع محامٍ متخصص في مسائل التداول عبر الإنترنت تعرف عليها
أسباب تجعلك تعمل مع محامٍ متخصص في مسائل التداول عبر الإنترنت تعرف عليها

العمل بالتعاون مع محامٍ متخصص في قضايا التداول من البداية سيوفر عليك الكثير من المشكلات المحتملة، وي...

أهم الأسباب التي تجعل شركة ضمان هي خيارك الأول لاسترجاع الأموال من شركات التداول
أهم الأسباب التي تجعل شركة ضمان هي خيارك الأول لاسترجاع الأموال من شركات التداول

شركة ضمان إحدى الشركات الرائدة في الخدمات القانونية واستعادة أموال التداول من الشركات المحتالة، وتسا...

أفضل طرق استرجاع الأموال من شركات الفوركس
أفضل طرق استرجاع الأموال من شركات الفوركس

إذا كنت ممن دفعوا أموالًا بدافع الاستثمار في إحدى منصات الفوركس وخسرت مستحقاتك المالية؛ فإننا نوفر ل...

\